تشكيل غرفة عمليات خاصة.. العراق يعد خطة النقل بخصوص زيارة البابا

0 14

كثفت وزارة النقل استعداداتها من خلال الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود والخطوط الجوية لتهيئة وسائل ومتطلبات زيارة البابا والوفد المرافق له الى العراق مطلع الشهر المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ بابا الفاتيكان زيارة تاريخية للعراق في الخامس من آذار المقبل، تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين، إلى جانب المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني في مدينة النجف، وزيارة مدينة أور التاريخية، وإقامة قداس في بغداد فضلاً عن زيارة إقليم كردستان العراق.

وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود كريم كاظم حسين، ان “الشركة عملت على تسخير جميع الإمكانيات والجهود، ولا سيما الأقسام التشغيلية المعنية لخدمة نقل قداسة البابا والوفد المرافق له من تهيئة الباصات داخل بغداد والمحافظات طيلة فترة زيارته”.

واشار الى “تشكيل غرفة عمليات لتهيئة جميع المستلزمات المتمثلة بتحديد الباصات  VIP في جولات وفد البابا، وكذلك تهيئة طائرات الناقل الوطني لتوفير وسائل ومتطلبات الزيارة المرتقبة في الشهر المقبل”.

وبين ان “جدول اعمال زيارة البابا لن يقتصر على بغداد بل سيتضمن زيارة عدد من المحافظات”، إذ ستكون “بادرة تاريخية” تسهم في ترسيخ الاستقرار وإشاعة روح التآخي في العراق وفي عموم المنطقة، لاسيما أن جهوده مشهود لها حول العالم في الحد من الصراعات وتغليب الحكمة والعقل وإعلاء قيمة الإنسان فوق كل المصالح السياسية والنزاعات والحروب.

واكد ان “هذه الزيارة تعد الاولى للبابا خارج الفاتيكان منذ العام 2019 بسبب جائحة كورونا، وتحظى باهتمام واسع من قبل وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي الذي اوعز بضرورة تسخير جميع امكانيات وجهود تشكيلات الوزارة المعنية لخدمة قداسة البابا والوفد المرافق له”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 103 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.