بعد اختيار وزارة التربية لتطبيقه.. ما هو نظام (الرقم الوظيفي) وما الفائدة منه؟

0 45

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، ان الاختيار وقع على وزارة التربية كأولى الوزارات لاختبار نظام “الرقم الوظيفي”، مبينة أنَّه الحل للكثير من المشكلات التي يعاني منها الجسد الحكومي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في حديث تابعته، البراق نيوز، إنَّ “اللجنة التي شكلت برئاسة وزير التخطيط ومجموعة من الجهات بشأن الرقم الوظيفي رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء وعلى ضوئها تم تشكيل اللجنة التنفيذيَّة بموجب الامر الديواني 55 لسنة 2020”.

 واضاف الهنداوي ان “هذه اللجنة تواصل عملها منذ بداية العام من خلال تشكيل فرق جوالة من الجهاز المركزي للإحصاء لمراجعة الوزارات والمحافظات لإكمال البيانات الخاصة بالموظفين في وزارات الدولة”.

ولفت إلى أنَّ “عدم وجود عدد حقيقي للموظفين في الدولة يخلق مشكلة بالجانب المالي، لذلك فان الرقم الوظيفي او هذه المنصة ستتضمن بيانات كاملة عن موظفي الدولة وستعطي صورة دقيقة، وعندئذ يمكن معالجة جميع المشكلات ومنها مزدوجو الرواتب والفضائيون”، مبيناً انَّه “سيتم ربط هذا النظام مع البطاقة الوطنيَّة الموحدة البايومتري”.

واكد الهنداوي أنَّه “تم اختيار وزارة التربية كأولى الوزارات لاختبار هذا النظام، لأنها تضم اكبر عدد من الموظفين وفي جميع المحافظات”، مبيناً انَّ “اللجنة أعطيت مهلة لنصف العام الحالي لإكمال عملها الذي لا يزال مستمراً لاستكمال بيانات الموظفين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.