المالية النيابية تكشف عن فقرات جديدة ستضاف بالموازنة

0 26

كشفت اللجنة المالية، اليوم الجمعة، عن تضمين عدد من الفقرات المهمة في موازنة العام 2021.

وقالت عضو اللجنة المالية النيابية محاسن محمدون في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن ” الاجتماع الذي عقد اليوم في مجلس النواب وبحضور اللجنة المالية تم الاستماع خلاله الى طلبات النواب بشأن حقوق المواطنين”.

واشار الى ان ” هذه الطلبات تضمنت تثبيت موظفي العقود بوزارة الكهرباء في الموازنة بعد مرور اكثر من عشر سنوات عليهم ” مشيرة الى ان ” اللجنة طالبت وزارة الكهرباء لتحديد الفروقات بالرواتب ما بين العقود والملاك بالنسبة لهؤلاء واوضحت ان المبالغ التي يحتاجونها هي  ستة مليارات دينار سنويا”.

وبينت انه ” يمكن الاستفادة منهم من خلال استحداث درجات وظيفية من قبل وزارة المالية او رئاسة الوزراء”، موضحا انه ” تمت المطالبة ايضا بادراج المفسوخة عقودهم وعددهم قليل والذين تم ادراجهم في موازنة العام الماضي لكنه لم يطبق وكذلك تثبيت الاجراء اليوميين خاصة في المناطق الذين تم فصلهم”.

واضافت انه ” ستتم المطالبة بتضمين تعويض شهداء العبارة في الموصل في الموازنة “، مؤكدا ان ” هذه المطالب ستعرض ايضا امام الاجتماع الثاني الذي سيعقد بحضور رئاسة البرلمان وسيتم طرح جميع هذه المطالب لتضمينها في الموازنة”.

واوضحت ان الخلاف بشأن الاقليم ما زال مستمرا وان الخلاف هو في الكميات التي يجب تسليمها الى المركز من النفط والتي تم تحديدها ب  460 الف برميل يوميا وليس 250 الف برميل كما قدمته الحكومة في الموازنة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.