الإعمار تعلن عدد المستفيدين من شبكة الماء وتوضح سبب تعطيل بعض مشاريعها

0 7

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، تنفيذها 34 مشروعا للماء موزعة بين محافظات البلاد، مفصحة عن وصول عدد المخدومين من شبكاتها الى 20 مليون نسمة.

وقال مدير عام المديرية العامة للماء نجم الحيالي في تصريح أن “مديريته اعدت الخطط اللازمة لتنفيذ عدد كبير من مشاريع الماء بما يضمن زيادة نسبة المخدومين والقضاء على اي شح للماء يحدث في البلاد”.

وأكد ان “عدد المخدومين من شبكات مشاريعها ببغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان، بلغ 19 مليونا و939 الف مواطن”، مرجعا الزيادة بعدد المخدومين الى “خطط ومشاريع الوزارة لتوفير مياه الشرب”.

واشار الحيالي الى ان “عدد المشاريع المنفذة حاليا من قبل الوزارة بلغ 34، منها 26 مشروعا مستمر العمل فيها اذ توجد مشاريع حققت نسب انجاز متقدمة وسيتم افتتاحها قريبا لاسيما بالمناطق المحررة، الى جانب وجود مشاريع بدأت الضخ الفعلي للماء بشكل تجريبي”.

ونبه الحيالي الى “وجود ثمانية مشاريع متلكئة لم تحقق نسب انجاز متقدمة”، عازيا ذلك الى “الازمة المالية وعدم صرف مبالغ وتخصيصات للمديرية اضافة الى الظروف الامنية لبعض المناطق، فضلا عن تداعيات جائحة كورونا وما سببته من خروج وتوقف الاعمال ببعضها”.

وشدد على ان “المديرية تسعى للحصول على التخصيصات المالية اللازمة من اجل ادراج عدد من مشاريع الماء الجديدة ضمن خطتها وتحقيق اكبر نسبة من المخدومية لاسيما ان المديرية استنفرت جميع جهودها لحل اية اشكالية تواجه المشاريع التي تنفذها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 71 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.