الداخلية تعلن حصيلة عمليات دهم وتفتيش في ثلاث محافظات

0 20

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حصيلة ممارساتها الأمنية خلال الـ24 ساعة الماضية في العاصمة بغداد ومحافظتي صلاح الدين ومحافظة المثنى. 

وقالت الوزارة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “دوريات شرطة النجدة في بغداد  تمكنت من القبض على شخص بحوزته سلاح غير مرخص (مسدس)”. 

وبينت المديرية أن “عملية إلقاء القبض جاءت اثر نشوب مشاجرة ضمن منطقة حي الجهاد، حيث ألقت القبض على المتهم وبحوزته السلاح، وتم تسليمه أصوليا إلى مركز الشرطة”. 

وعلى صعيد متصل، “شرعت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت بحملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مطلوبين للقضاء”. 

وأوضحت المديرية أن “الحملة أسفرت عن القبض على (١١) متهما بمواد قانونية مختلفة، حيث توزعت على أقضية ( سامراء والدجيل والشرقاط والاسحاقي ويثرب والطوز) تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء”. 

وفي محافظة المثنى “ألقت مفارزها القبض على (3) متهمين مطلوبين للقضاء  وفق احكام المواد (431 ) و( 238 ) و ( 456 ) من قانون العقوبات العراقي”، مبينة أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”. 

وفي محافظة البصرة، “اعلنت مديرية الشرطة القبض على عصابة مكونة من متهمين قاما بجريمة اغتيال احد المواطنين في قضاء الزبير”. 

وذكرت المديرية أنه “بعد ورود معلومات استخبارية عن مكان تواجدهما في ناحية سفوان وتم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك وبعد مداهمة وكرهما حدث تبادل لاطلاق النار مع العصابة، مما أدى إلى قتل احد المجرمين والقاء القبض على الاخر”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.