غضب نيابي من السفير الأميركي: يتصرف وكأنه الآمر الناهي

0 28

أستنكر النائب عن محافظة كربلاء المقدسة حامد عباس الموسوي، اليوم الأربعاء، بيان السفير الأمريكي الاخير وما تضمنه من تدخلات سافرة في مسار الانتخابات القادمة واظهار السفير  لمشاعر الكراهية والوعيد للاحزاب الحالية الحاكمة والتهديد بالمراقبين الدوليين لأنهاء وجودهم السياسي وكأنه الامر الناهي في هذا البلد.

وقال الموسوي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، “انني كممثل عن بلد ذات سيادة ففي الوقت الذي  اطالب وزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية النيابية أتخاذ اقصى التدابير الدبلوماسية الفورية  ازاء هذا البيان المستفز والمنتهك للسيادة العراقية”.

وأضاف أنه “أسجل  بنفس الوقت استغرابي  لصمت أدعياء الوطنية من جماعة ايران فوبيا أولئك الذين أصابهم الحَوّل السياسي والوطني وأسألهم أينكم وأين وطنيتكم الفارغة الجوفاء”، مبينا أنه “لو أن هذا التصريح والتدخل كان قد صدر من السفير الايراني لكنا رأينا وسمعنا صراخهم الكاذب وصياحهم المأجور”.

وأوضح الموسوي، أن “من يقرأ بيان السفير الأمريكي سيجد انه مكتوب بطريقة قذرة تريد خلط الاوراق واثارة الفوضى السياسية ومحاولة استخدام ورقة المراقبين الدوليين في تغيير مسار الانتخابات لصالح عملائها  واظهار أمريكا على أنها الصالحة والراعية والمرشدة لكل ما فيه خير العراق وشعبه الحر والواقع والحق أنها هي العابث بمصير البلد والمخرب لديمقراطيته والداعم لكل ما يقلب صفو هذا البلد وأمن ومستقبل شعبه الصابر”.

وخاطب الموسوي السفير الامريكي قائلا “ان العراقيين سيكتبوا مصيرهم بعيدا عن نفوذكم وغطرستكم وان محاولة إهانة العراقيين واستفزازهم سيجعل اليوم طردكم وعملائكم من ارض المقدسات اقرب “.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 92 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.