تصريح حكومي جديد حول ملفي الموازنة ومفردات التموينية

0 33

ذكر المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، أن هناك إصرارا من قبل الحكومة على تحسين مفردات البطاقة التموينية، معرباً عن أسفة لعدم إقرار الموازنة العامة الى الآن كونها تحتوي على أبواب وبرامج تحد من الفقر.

وقال صالح: “يفترض بالموازنة العامة أن تحتوي على برامج للفقراء، ومنها تحسين مفردات البطاقة التموينية من حيث زيادة الكمية وتنظيم توزيعها”، مبيناً أن “هناك إصرارا حكوميا بشأن موضوع البطاقة التموينية لمعالجة الفقر والتصدي له”.

وأضاف، أن “الحل لتقليل نسبة الفقر، يكمن بإقرار الموازنة، لأنها تحتوي على برامج كثيرة منها تشغيل الشباب واستثمارات جديدة وغيرها”، موضحاً أن “البطالة هي أساس الفقر، لذلك لا بد من إقرار الموازنة كونها تحتوي على نشاطات وبرامج تخص الاقتصاد، وإن “إقرار الموازنة سيسفر عن استقرار السوق وتنظيم الأعمال والتجارة، لأنها خطة مالية لسنة كاملة”.

وأعرب صالح عن أسفه “لانقضاء الفصل الأول للسنة ولم تقر الموازنة، ما يعني خسارة 25 بالمئة من الرؤية المالية للسنة”، منوهاً بأن “تأخر إقرار الموازنة يعني تعطل البرامج وقرارات السوق والأفراد أيضاً”.

وبين صالح أن “الوضع الاقتصادي العام للبلد جيد بالرغم من وجود ارتفاع بالأسعار لبعض المواد، ولكن بشكل عام لم يدخل البلد في التضخم بعد”.

 إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة، المباشرة بتجهيز الحصة الرمضانية الموحدة لجميع مواقع بغداد والمحافظات.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.