وزير الدفاع الامريكي: الحكومة العراقية تريد بقائنا في البلاد

0 5

أفاد تقرير لصحيفة مليتاري تايمز الامريكية، اليوم السبت، أنه في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لسحب آخر 2500 عسكري لها في افغانستان صرح قائد القيادة المركزية الامريكية بأنه لا توجد خطط حالية لبدء انسحاب مماثل لآخر 2500 عسكري امريكي في العراق.

وذكر التقرير انه “كان هناك مناقشات بين وزير الدفاع وقائد القيادة المركزية الجنرال في البحرية الامريكية فرانك مكنزي ، الذي اشار الى ان جهود عملية العزم الصلب لم تنته بعد، مبينا بالقول “سنكون هناك (في العراق) نحن وشركاؤنا في الناتو لانهاء المعركة وسنبقى في العراق”.

واضاف التقرير انه  “بالرغم من هزيمة الخلافة الفعلية لداعش، تشير التقارير إلى أن هناك ما يصل إلى 10 الالاف  مقاتل موالٍ لداعش  ما زالوا نشطين في العراق وسوريا، لكن مكنزي اشار الى ان هناك ضغط  من قبل فصائل المقاومة على الولايات المتحدة لمغادرة العراق”.

من جانبه قال وزير الدفاع الامريكي في تصريح سابق في مقر حلف شمال الاطلسي في بلجيكا إن “قواتنا قد انجزت المهمة التي أُرسلت إلى أفغانستان لإنجازها، ومع ذلك ، كانت هناك لحظة وجيزة من التوتر في أوائل العام الماضي، عندما صوت البرلمان العراقي على طرد القوات الامريكية”.

واضاف ان “من المهم للغاية ان ندرك أن حكومة العراق تريدنا أن نبقى”، موضحا انه “رغم أنه أتيحت لهم الفرصة العام الماضي لإلغاء دعوتهم ، لكنهم يريدون منا أن نبقى إنهم بحاجة إلينا لمواصلة القتال ضد داعش” بحسب زعمه.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 63 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.