لجنة نيابية: على وزير الكهرباء كشف حقيقة ما يجري في وزارته

0 22

شددت لجنة الخدمات النيابية ، اليوم الخميس، على ضرورة قيام وزير الكهرباء بكشف حقيقة ما يجري في وزارته والاسباب التي ادت الى تراجع تجهيز الطاقة خصوصا خلال فصل الصيف، لافتة الى امتلاك العراق مصادر تجهيز طاقة متنوعة من مختلف الدول.

وقالت عضو اللجنة منار عبد المطلب في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “الكهرباء منذ 2003 والى يومنا هذا لم نملس منها تحسن ملحوظ في واقع التجهيز، فضلا عن تزامن مشكلتها مع ازمات اخرى تتعلق برفع سعر صرف الدولار وجائحة كورونا”.

واضافت ان “العراق لا يعاني من ازمة حقيقية في الكهرباء خصوصا مع تغيير بعض الشركات المجهزة للطاقة، والمجيء بشركات اخرى تعمل بالغاز العراقي المنتج في البصرة”.

وبينت عبد المطلب، ان “العراق حصل على مصادر اخرى غير الشركات العاملة في البلاد لتجهيز الطاقة، كالمصادر الاردنية والمصرية والكويتية فضلا عن حصول العراق على الطاقة من دول الجوار الاخرى”.

وأوضحت، ان “مشكلة الكهرباء تكمن في الفساد المتجذر بالعراق، اذ ينبغي على وزير الكهرباء وهو من رحم الوزارة، ان يوضح النقاط ويكشف حقيقة ما يجري في الكهرباء امام البرلمان ويبين اسباب تردي الخدمة، خصوصاً ان هناك اموالاً كبيرة صرفت على هذا القطاع”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.