العمليات المشتركة: حظر التجوال سيدخل حيّز التنفيذ مساء اليوم وبإجراءات مشددة

0 28

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن قرار حظر التجوال سيدخل حيّز التنفيذ بدءاً من اليوم لمدة 10 أيام، وبإجراءات مشددة.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “تطبيق قرار حظر التجوال سيبداً من الساعة الثامنة مساء اليوم ولغاية عشرة أيام”.

وأشار إلى أنه “لا توجد نية لرفع حظر التجوال خلال أيام العيد، أو تخفيف إجراءاته في بغداد والمحافظات”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد أصدرت الخميس (06 أيار 2021)، بياناً أوضحت فيه تفاصيل القرار الصادر بفرض حظر التجوال لمدة عشرة أيام اعتباراً من 12 أيار الحالي لغاية 22 من الشهر نفسه.

وذكر البيان، أن “مجلس الوزراء عمّمَ قراره إلى جميع الجهات المعنية بشأن الحظر الكلي للتجوال (للفترة من 12/5 – 22/5/2021) وتوصيات وزارة الصحة التي صادق عليها في جلسته الأخيرة”.

وأضاف، أن “القرار نص على غلـق المـولات، والمطاعـم، والكافتريـات، والمقاهـي، ودور السينمـا، والمتنزهـات، وقاعـات المناسبـات والأعـراس، والمسابـح والمساجـات وغيرهـا”.

وأشار البيان إلى أن “المجلس استثنى من الحظر الفئات الواجب تحركها خلال أيام الحظر الشامل (منسوبـو وزارة الصحـة، والقـوات الأمنيـة، والدوائـر الخدميـة)، فضلا عن الصيدليـات ومحـلات بيـع المـواد الغذائيـة ومحـلات الفواكـه والخضـروات والأفـران والسمـاح لـهـم بممارسـة عملهم لغايـة الساعـة السابعـة مسـاء”.

ونصَّ القرار على “استثناء المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية لأخـذ اللقاحـات فـي المنافـذ التلقيحيـة مـن أجـل استمراريـة تلقيـح أكبـر عـدد ممكـن مـن المواطنيـن وضمـان أخـذ جـرع اللقـاح فـي مواعيدهـا المثبتـة لـهـم”.

وشددت التوصيات المقرة من مجلس الوزراء على “منـع إقامـة التجمعـات البشريـة بمختلف أنواعهـا، إيقـاف التعليـم الحضـوري فـي المـدارس والمعاهـد والكليـات وجعلـه إلكترونيـا عـن بعـد، مـع استمـرار سريـان قـرار اللجنـة العليـا للصحـة والسلامـة الوطنيـة المتضمـن استثناء المراحـل المنتهية حصرا، ولكليـات الطـب البشـري ، وطـب الأسنـان ، والتمريـض بالدراسـة الحضوريـة (العملي) يوميـن فـي الأسبوع فقط”، بحسب البيان.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 84 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.