المرور ترفع توصيات تخص الدراجات النارية وترد على منتقديها

0 41

أكد مدير المرور العامة، اللواء طارق اسماعيل الربيعي، اليوم الثلاثاء، أن المديرية رفعت توصيات إلى الجهات ذات العلاقة لتسجيل الدراجات النارية، فيما ردَّ على المنتقدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الربيعي في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إنه “تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي، وعضوية ضباط كبار، لإيجاد حل لأصحاب الدراجات النارية التي يبلغ حجم محركها (40 سي سي) فما فوق، مع مراعاة الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين”.

وأضاف: “بعد اكتمال أعمال هذه اللجنة، تم رفع توصياتها إلى الجهات ذات العلاقة بتسجيل الدراجات النارية وفق الضوابط القانونية بغض النظر عن الموديلات، التي تم استيرادها على شكل ألعاب أطفال وخارج الضوابط”.

وأشار إلى أن “المحافظات وُجهت بإحصاء الدراجات بشكل أمني، سواء كانت وفق الضوابط أو خارجها”، مضيفاً: “ننتظر الإجابة النهائية عن هذا المقترح لتذليل العقبات أمام المواطنين”.

وأكد، أنَّ “رجل المرور جهة تنفيذية للقانون ولا يتحمل أي انتقادات، خاصة وأن مواقع التواصل الاجتماعي تتهجم على مديرية المرور العامة، نتيجة تطبيقها القانون بحجز الدراجات النارية غير المسجلة، فالكثير من المواطنين يعتقدون أنها اجتهادات شخصية من المرور، متجاهلين ما جاء في القانون”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.