لجنة نيابية: ترحيل قانون العطل الرسمية الى الدورة النيابية المقبلة

0 32

أعلنت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، اليوم الأربعاء، عن ترحيل قانون العطل الرسمية والدينية الى الدورة البرلمانية المقبلة، بينما اكدت أن المناسبات الدينية لا تزال محل خلاف بين المذاهب والديانات.

وقالت عضو اللجنة هناء تركي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “القانون يمكن أن يرحل الى الدورة المقبلة، لوجود صعوبة في طرحه بإحدى جلسات مجلس النواب المقبلة”، مشيرة الى ان “العطل في العراق فاقت ما موجود في دول العالم، كما ان قرارات حظر التجوال اسهمت بتأخير انجاز المعاملات”.

واضافت تركي أن “اللجنة تسعى الى تثبيت المناسبات المهمة التي لها تماس مع المواطنين، كيوم إعلان النصر على داعش، والعيد الوطني للعراق، واعلان النظام الجمهوري في العراق، وإضافة العطل الدينية، وهي الاول والعاشر من شهر محرم والمولد النبوي، وأيام عيدي الفطر والأضحى المباركين، اضافة الى مقترح اعلان عطلة رسمية يوم الـ25 من كانون الاول بمناسبة ذكرى ولادة السيد المسيح”.

وكشفت تركي عن “وجود مقترح بإناطة عدد محدود من تلك العطل بالمحافظين بعد موافقة مجلس الوزراء، وان يكون اسم القانون (العطل الرسمية والاستذكارات)، كالاحتفاء بعيد المعلم أو الانتفاضة الشعبانية اللذين لن تكون فيهما اية عطلة رسمية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.