البطيخ والخوخ.. هل يهددان الأطفال بالنزلة المعوية؟

0 46

كشف طبيب مصري حقيقة أقاويل متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حول أن فاكهتي الخوخ والبطيخ تسببان نزلات معوية للأطفال.

وذكر الدكتور أحمد سعيد، رئيس شعبة الصناعات الغذائية والتغذية في المركز القومي للبحوث في مصر، نفيه لما تردد بشأن أن البطيخ والخوخ يعرضان الأطفال لخطر الإصابة بالنزلة المعوية.

وأوضح سعيد أن الفواكه الصيفية كانت في الماضي تهدد الأطفال بالفعل بالنزلة المعوية بهذا المرض، بسبب الهرمونات التي كانت تحقن بها، ورش المبيدات عليها، لقتل الحشرات والآفات الزراعية.

ولكن بعد قرارات حظر استخدام تلك المبيدات والهرمونات، صارت الفواكه الصيفية آمنة على الأطفال، بحسب رئيس شعبة التغذية في القومي للبحوث.

وأكد سعيد أنه لا داعٍ للقلق، لأن الهيئة تتبع الإجراءات والمعايير اللازمة، قبل إصدار موافقتها على تداول أي منتج غذائي، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من المصادر الموثوق منها.

وأشار خبير التغذية إلى أن أطفال يصابون بالنزلة المعوية لعدة أسباب، أبرزها “تناول الأطعمة الملوثة أو غير الصحية”، وتشمل أعراضها “الإسهال والمغص والقيء وارتفاع درجة حرارة الجسم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.