وزير التجارة: مقبلون على تطورات نوعية في البطاقة التموينية

0 76

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم السبت، تحول كبير في نظام البطاقة التموينية من خلال السلة الواحدة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت/البراق نيوز/نسخة منه، ان “وزيرها زار اليوم مخازن الكرخ للاطلاع بشكل ميداني على خزين مادتي السكر وزيت الطعام ضمن مفردات  البطاقة التموينية”.

وأكد الجبوري خلال الزيارة، ان “وزارة التجارة اعدت خزينا استراتيجيا لاول مرة مستفيدة من العقود التي وقعتها خلال شهر رمضان المبارك، وتوزيع وجبتين من المفردات الغذائية”.

واشار الى، انه “تم تخصيص ما نسبته ‎%‎5 لاغراض الخزين الاستراتيجي، تحسباً لحالات الطوارئ او الحالات التي تحتاج بها الحكومة المواد الغذائية في اي رقعة جغرافية من البلاد”.

وبين الوزير، أن “وزارة التجارة مقبلة على تحول كبير في البطاقة التموينية من خلال العمل بالسلة الغذائية التي تكون فرصة جديدة اتاحتها الحكومة لتطوير نظام البطاقة التموينية من خلال اضافة مواد جديدة هي البقوليات ومعجون الطماطم، فضلا عن الاربع مواد اساسية لتصبح المواد الداخلة ضمن مواد البطاقة التموينية سبع مواد”.

وتابع، أن ” الوزارة بصدد تنفيذ قرار مجلس الوزراء لاختيار احدى الشركات العراقية المتخصصة لغرض لتجهيز السلة الغذائية بالمواد الغذائية وضمن المخصص للبطاقة التموينية”.

وأكد الجبوري، أن “وزارة التجارة مقبلة على تطورات نوعية من خلال  تطوير نظام البطاقة التموينة ونظام السلة الواحدة فضلاً عن ما تعمل به الان في الموسم التسويقي لغرض تسويق الحبوب والحنطة من الفلاحين ضمن الحملة التسويقية لعام 2021”.

ولفت الوزير، خلال زيارته الى مخازن الكرخ إلى ” ضرورة الاهتمام  بالمخازن لتكن مهيئة بشكل جيد للمواد الغذائية التي يتم  توريدها لحساب نظام البطاقة التموينية التي سيشهد ازدياد في عدد المفردات الغذائية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.