العكيلي : 150 مجرماً ممن ارتكبوا مجزرة سبايكر طلقاء

0 59

اكد الخبير الأمني صباح العكيلي, اليوم السبت, ان الحكومة مازالت تحتفظ بالمجرمين ممن ارتكبوا جريمة سبايكر في سجونها دون تنفيذ حكم القضاء العراقي بإعدامهم , ومازال اكثر من 150 متهم بالجريمة طلقاء دون ان يتم القاء القبض عليهم.

وقال العكيلي في تصريح تابعته، البراق نيوز, ان “جريمة سبايكر تبقى عار في جبين كل من ساهم وساعد مجاميع داعش من البعثيين وأزلام صدام المقبور ومن العشائر” , متسائلا “لماذا الحكومة لم تنفذ حكم الإعدام بالقتلة والمجرمين ممن ارتكبوا الجريمة بعد ان اصدر القضاء العراقي قرارات بإعدامهم”.

وأضاف ان “هناك ما يزيد عن 150 مجرما من المساهمين بالجريمة طليقين دون ان يتم القاء القبض عليهم”, محذرا من “إعادة تسويق داعش من جديد من قبل الامريكان ضمن خطة مبينة لاستهداف امن العراق من جديد من خلال فرضها على حكومة الكاظمي بإعادة اسر الدواعش الى الموصل ” .

وطالب العكيلي الحكومة بـ”تنفيذ قرارات القضاء الصادرة بحق المتورطين بجريمة سبايكر واعدامهم فورا حتى يشفى غليل فلوب أهالي الضحايا ولو قليلا”.

يذكر أن مجزرة سبايكر حدثت عند سيطرة عصابات داعش الارهابية على مدينة تكريت واسر عدد كبير من منتسبي الجيش العراقي في قاعدة (سبايكر) الجوية في 12 حزيران من العام 2014.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.