حفاظا على اقتصاد البلاد .. نائب يطالب الحكومة بتخفيض سعر صرف الدولار

0 6

دعا النائب منصور البعيجي، اليوم الاثنين، الحكومة والجهات المختصة بتخفيض سعر صرف الدولار وإرجاعه الى سعره القديم للحفاظ على ما تبقى من اقتصاد البلد الذي تعرض الى ضربة قوية بسبب ارتفاع اسعار صرف الدولار خلال الفترة السابقة .

وذكر البعيجي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “الاسواق العراقية تتعرض الى كساد كبير جدا بسبب ارتفاع اسعار الصرف، وهذا الامر واضح جدا على الاسواق التي تعاني شبه توقف لحركة البيع والشراء، الامر الذي ادى لتضرر الاقتصاد بشكل كبير وملحوظ ناهيك عن تضرر المواطن بصورة مباشرة بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار العراقي”.

واضاف انه “بعد ارتفاع اسعار النفط العالمية صار الامر لزاما على الحكومة العراقية ان تعيد سعر صرف الدولار على ما كان عليه سابقا، لان الحاجة الى رفع سعر الصرف قد انتهت ولابد من تخفيض سعر الصرف للحفاظ على اقتصاد البلد من الازمة الكبيرة التي تعرض لها بسبب رفع سعر صرف الدولار”.

ولفت الى أنه “يجب ابعاد ملف تخفيض سعر بيع الدولار عن الدعاية الانتخابية والعمل على تخفيض سعر الصرف امر ضروري، لأنه تسبب بالضرر بشريحة كبيرة من ابناء الشعب، لذلك نامل ان تكون هنالك استجابة من الحكومة وان تتحرك بهذا الاتجاه سريعا للحفاظ على الاقتصاد للبلد من الانهيار اذا استمر هذا الارتفاع والمتضرر الوحيد منه هم ابناء الشعب العراقي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.