الأمن النيابية: مافيا متعددة الجنسيات تتحكم بملف المخدرات في العراق

0 11

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم السبت، من وجود مافيا متعددة الجنسيات تقود ملف المخدرات في العراق، متوقعا أن تتحول هذه الظاهرة إلى الخطر رقم واحد في البلاد، سابقة الخطر الذي يشكله الارهاب، خلال السنوات القليلة القادمة.

وقال العزاوي في حديث تابعته، البراق نيوز، أن “المخدرات لم تعد مجرد حالة منفردة تبرز هنا وهناك، بل ظاهرة تتسع بشكل سرطاني وتنتشر على نحو غير مسبوق في كل المحافظات العراقية ومنها ديالى التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى ممر ونقطة تعاطي وجزء كبير، مما يهرب يجري استهلاكه ولو بنسبة تصل إلى 20% وفق القراءات”.

وحذر العزاوي، من أن “مافيا متعددة الجنسيات تقود ملف المخدرات في العراق، ولا يمكن السيطرة عليها في ظل قدرات تلك المافيات وتغلغلها وسطوة بعضها”، مؤكدا ان “المخدرات ستتحول إلى الخطر رقم واحد في البلاد خلال سنوات معدودة، وستكون امامنا معركة لا تقل ضراوة عن معركتنا مع الإرهاب حاليا”.

وأشار إلى “وجود أجندة تدفع إلى تحويل العراق لبيئة كبيرة لتعاطي المخدرات من خلال ضخ كميات كبيرة في المناطق وبمختلف الأنواع”، مبينا أن “معركة محاربة المخدرات تحتاج إلى 3 مسارات في آن واحد، وهي قوانين رادعة وقوة حاسمة واعلام وطني”.

وفيما حذر “الشباب من خطورة مستنقع الادمان وبخلافه سنشهد مآسي كبيرة تضرب المجتمع العراقي في القريب العاجل”، أشاد بـ”الضغط الامني الذي يساهم في منع انتقال زراعة المخدرات إلى العمق العراقي”.

وأضاف أن “مسارات تدفق المخدرات إلى العراق متعددة وبأشكال مختلفة وأهمها من دول الجوار خاصة التهريب”، مبينا “حتى الآن لم يثبت لدينا بالدليل المادي وجود زراعة منظمة لبعض الانواع المخدرة، لان الموضوع يحتاج إلى خبرة وجهود استثنائية، وهو أمر غير متوفر حاليا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.