الدفاع النيابية تكشف تفاصيل الخدمة الالزامية للمشمولين بقانون التجنيد الالزامي ورواتبهم

0 8

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن مدة الخدمة الالزامية للمشمولين بقانون خدمة العلم التجنيد الالزامي ورواتبهم.

وقال عضو اللجنة عباس صروط في تصريح تابعته, البراق نيوز، ان “الخدمة الالزامية معمول بها عالميا، وان راتب الخدمة في هذا القانون سيحدد ، ما بين 500 الف الى 750 الف دينار تبعا للشهادة “، مبينا “ان الخدمة ستكون سنتين لمن لا يملك شهادة، اما خريج الاعدادية فستكون خدمته سنة واحدة، وخريج الكلية ستة اشهر، والماجستير والدكتوراه شهرين”.

واوضح ان “التجنيد الالزامي سيوفر قوة قتالية اضافية احتياطية الى البلاد ، تستخدم في حالة الضرورة ، كما ان التجنيد يسحب الشباب والبطالة ، ويصنع جيلا مقتدرا وقويا لان الجيش مصنع الابطال”.

واشار الى ان “ايجابيات القانون اكثر من سلبياته ، وان اعضاء البرلمان الحالي مع تشريعه واقراره”، لافتا الى ان “الفترة الحالية لا تكفي لاقرار هذا القانون لقرب الانتخابات، وبالتالي سيرحل القانون الى الدورة البرلمانية المقبلة”.

ولفت الى ان “تكون المنظومة الامنية ستكون مترهلة في الفترة المقبلة بسبب ارتفاع اعمار المنتسبين فيها ، والتي هي الان بحدود 35 سنة فاكثر، وبالتالي تحتاج هذه المنظومة الى شباب وطاقة لتنفيذ الواجبات المناطة بها”.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته يوم الثلاثاء الماضي على مشروع قانون الخدمة الالزامية / خدمة العلم / واحالته الى مجلس النواب.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 86 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.