البنتاغون يكشف الأسباب التي تدفع روسيا لاستخدام السلاح النووي

0 4

بعد تلميح باستخدام الأسلحة النووية الشهر الماضي، قد يكرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه التهديدات قريبًا بقوة أكبر، وفقًا لتقييم جديد أجرته وكالة الاستخبارات الدفاعية التابعة للبنتاغون.  

الجنرال سكوت بيرييه، مدير من DIA أشار إلى أنه “بما أن هذه الحرب وعواقبها تضعف ببطء القوة التقليدية لروسيا”، معتبراً أنه “من المحتمل أن تعتمد روسيا بشكل متزايد على رادعها النووي لإعطاء إشارة للغرب وإظهار قوتها لجمهورها الداخلي والخارجي”.  

تذكر أن بوتين قد أعلن بالفعل أنه وضع الترسانة النووية الروسية في حالة تأهب قصوى. وبحسب بريير، فإن هذا الأمر بوضع قوات الردع الروسية في “مهمة قتالية خاصة” يشير إلى “زيادة الاستعدادات الهادفة إلى ضمان الانتقال السريع إلى حالة تأهب أعلى إذا تطلب الوضع ذلك”.  

أخيرًا، اعتقد بارير أن استخدام التهديد النووي سيكون أيضًا متسقًا مع “وجهات نظر موسكو العقائدية بشأن استخدام الأسلحة النووية التكتيكية وغير الاستراتيجية لإجبار الخصم على” متابعة المفاوضات “التي قد تؤدي إلى إنهاء الصراع في شروط مواتية لروسيا، أو لردع دخول مشاركين آخرين عندما يبدو تقدم الهجوم الروسي لقواتها التقليدية قادرًا على التراجع أو يطول أمد الصراع “. 

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 65 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.