العمل: منظمات المجتمع المدني تستغل المعاقين لتحقيق غايات شخصية ومنافع مادية

0 6

حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، الجهات الدولية من مغبة التعامل مع منظمات مجتمع مدني تستغل شرائح ذوي الإعاقة لتحقيق غايات شخصية وانتفاع مادي، داعية إلى حصر التعامل معها في هذا المجال.

وقال رئــيــس هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة احمد هادي بنيه، في بيان تابعته البراق نيوز، إن “هناك ضعاف نفوس في بعض منظمات المجتمع المدني يتعاملون مع المنظمات الدولية لتحقيق غايات شخصية وانتفاع مادي واستغلال هذه الشريحة، لذا كان ينبغي حصر جهود ودعم تلك المنظمات بجهة رسمية”.

وأضاف ، أن “الوزارة حذرت من التعامل مع أي تجمع مدني لشريحة ذوي الإعاقة دون الرجوع إلى الجهة المسؤولة عنها المتمثلة بهيئتنا”.

ونبه بنية “المنظمات من منع السماح لها بالعمل داخـل البلاد في حـال عدم امتثالها للتعليمات والالتزام بالضوابط”، مؤكداً أن “وزارة العمل طالبت الخارجية بــارســال إشـعـار إلــى جميع المنظمات الدولية المتخصصة بذوي الإعاقة، لغرض التنسيق والتعاون مع هيئة رعاية ذوي الإعاقة حصرا”. ً

وبين أن “تأسيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل تمت بموجب قانون رقم (38 (لسنة 2013 ، لذلك فهي تعد الجهة الرسمية الوحيدة التي ينضوي تحتها جميع المعاقين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 74 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.