القانون: الإطار والتيار يمثلان ايقونة التحالفات لتشكيل الكتلة الأكبر

0 2

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون موحان الساعدي، اليوم الاحد، أن الاطار التنسيقي والتيار الصدري يمثلان أيقونة التحالفات للدخول للبرلمان بكتلة أكبر للمكون الشيعي، مشيرا الى استمرار المفاوضات لجمع اطراف البيت الشيعي.

وقال الساعدي في حوار اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “المفاوضات ما زالت مستمرة والعمل قائم ومستمر على جمع أطراف البيت الشيعي ككتلة أكبر في البرلمان نحو تحقيق أهدافه الساعية إلى تشكيل حكومة توافقية بمشاركة الجميع من دون إقصاء أي طرف من الأطراف”.

وأضاف، أن “المناقشات والحوارات ما زالت مستمرة بين الكتل الكبيرة على أمل أن تنضج وتخرج بقوة للمكون الشيعي كونه يمثل الكتلة الأكبر في البرلمان، لذلك يسعى الإطار التنسيقي إلى ترسيخ مشاركة جميع القوى في الحكومة رغم أن هناك بعض العقبات والعناد السياسي”.

وأوضح الساعدي، أن “مفاوضات الإطار والتحالف الثلاثي أصبحت تمثل جزءاً مهماً من حركة تشكيل الحكومة، لذلك كانت هناك مبادرات من الإطار التنسيقي للحفاظ على مستوى التوازن المكوناتي في البرلمان وحسب الاستحقاق الانتخابي وحجم التحالف، لذلك يمثل تحالف الإطار والتيار الصدري –الذي نأمله- أيقونة التحالفات للدخول للبرلمان بكتلة أكبر للمكون الشيعي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 67 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.