مطالبة بإشراك الجيش والحشد الشعبي لحماية اقليم كردستان

0 2

وصف الخبير في شؤون الحشد الشعبي محمد البصري، اليوم الخميس، تلويح مجلس امن كردستان بالاستعانة بقوات التحالف الدولي للرد على الخروقات الاخيرة بانه هروب للامام، فيما طالب بإشراك الجيش والشرطة والحشد الشعبي بحماية أمن الاقليم.

وقال البصري في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “تلويح مجلس امن كردستان بالاستعانة بقوات التحالف الدولي للرد على مصادر الصواريخ التي تسقط على بعض مناطق الاقليم يدل بأن حكومة الاخيرة لاتثق بالقوات الامنية العراقية” لافتاً الى أن “اربيل اذا لم تكن قادرة على حفظ امنها فبالإمكان الاستعانة بالجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية لحماية محافظات الاقليم الثلاث من اي خروقات”.

واضاف، ان “الخروقات المتكررة في الاقليم تدلل على ضعف اجهزته الامنية وهذا نتيجة عدم الرجوع الى القائد العام للقوات المسلحة ووزارتي الدفاع والداخلية بالقرارات أو التعاون من اجل استتباب الاوضاع الامنية”.

واعتبر إن “اللجوء الى التحالف الدولي من قبل الاقليم هو هروب للامام وهي محاولة لعدم الاعتراف بقصور الاجهزة الامنية في كردستان لذا تحاول حكومة اربيل التشبث بالتحالف الدولي والولايات المتحدة في هذا المسار”.

وكان مجلس أمن كردستان لوح باللجوء إلى الاستعانة بالتحالف الدولي في حال استمرار انطلاق الصواريخ بحسبه من المناطق المتاخمة لحدود الإقليم على مدن كردستان.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 23 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.