الصيهود : مشروع الامن الغذائي لايمكن ان يكون بديلا عن الموازنة ويحذر من ضياع الاموال

0 4

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود, اليوم السبت, من استغلال الأموال الفائضة الناجمة على ارتفاع سعر برميل النفط قياسا بتوقعات حسابه في الموازنة من خلال إضافة فقرات لاتتعلق بالبطاقة التموينية والدعم الصحي في مشروع قانون الامن الغذائي.

وقال الصيهود في حديث تابعته البراق نيوز , ان “مشروع قانون الامن الغذائي لايمكن ان يكون بديلا عن قانون الموازنة لكونه يقتصر على فقرات محدودة , وان أي تجاوز عليه من خلال الاحتيال سوف يؤدي الى ضياع الأموال وفقدان هدفه المتعلق بتوفير الغذاء للمواطن عبر البطاقة التموينية ودعم الادوية”.

وأضاف ان “قانون الامن الغذائي يتعامل مع الأموال الاصلية التي تتعلق بالموازنة العامة , الا انه هناك توجه الى التعامل مع الأموال الفائضة” , محذرا من “استغلال الأموال الفائضة لتنفيذ القانون وبالتالي ستتعرض تلك الأموال الى فساد ونهب مشرعن”.

وأشار الى ان “الأموال الفائضة جراء ارتفاع أسعار النفط ممكن ان يستفاد منها في أبواب صرف مستحقات المقاولين للاستمرار في انجاز المشاريع وكذلك دفع مستحقات الفلاحين وبالتالي ستفسح المجال للموازنة بالتصرف بتوزيع الأموال المشمولة بالموازنة خاصة في مجال الموازنة الاستثمارية “.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.