تصريح من المرور بعد تطبيق قرار ارتداء الحزام

0 6

اعلنت مديرية المرور العامة، تسجيل نسب التزام جيدة لدى السائقين خلال تطبيق قرارها المشدد في ارتداء حزام الأمان، مبينة ان القرار جاء بعد ارتفاع نسب الضحايا خلال الحوادث.

وقال مدير المرور اللواء طارق اسماعيل في تصريح متلفز، إن “القانون يوجب لبس حزام الأمان وهذا الأمر مطبق في جميع دول العالم وتطبيق القرار الملزم بشأنه اليوم أشاع هذه الثقافة وبدأ السائقون بارتدائه حتى في الشوارع الفرعية”.

وأضاف، أن “التشديد في لبس حزام الأمان جاء نتيجة ارتفاع وتيرة الحوادث في العراق خلال الأشهر الأربعة الماضية، إذ إن الصعود كان رهيباً ويوم أمس فقدنا 11 مواطناً بسبب الحوادث”.

ولفت إلى أن “لبس حزام الأمان يقلل الحوادث المرورية ومعظم الوفيات كان من الممكن تفاديها لو أن السائق ارتدى الحزام”، مشيرا الى ان “”الهدف الأساسي من الإلزام بلبس حزام الأمان ليس الحصول على الغرامات بل تطبيق وسائل الآمان وهو إجراء يتم وفق القانون”.

وأكد أن “طرق العراق غالبيتها غير مخططة وخالية من السياج الأمني وأيضاً انارتها ضعيفة وهناك تقصير واضح بسبب عدم تخصيص الأموال من الجهات المعنية والتخصيص ليس من صلاحية المرور”.

وبين أن “توفير الامور ولبس حزام الأمان أمور وتدابير أربعة ستقلل الحوادث بنحو كبير”، مشيراً إلى أن “تطبيق القانون بشكل ملزم سيدفع المزيد من المواطنين للالتزام وهو وسيلة لترسيخ الثقافة العامة بالتزام شروط الأمان”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 59 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.