خشان يدعو الحكومة والبرلمان بعمل اجراءات عقابية ضد دول الناتو

0 16

طالب النائب المستقل باسم خشان، اليوم السبت، الحكومة والبرلمان بعمل اجراءات عقابية ضد كل دول الناتو وذلك ردا على الاعتداءات التركية المستمرة.

وكتب خشان في تدوينه عبر فيسبوك، تابعتها البراق نيوز، إن “تركيا دولة مارقة تنتهك سيادة العراق وتتجاوز على حقوقه المائية دون رد رادع من حكومة العراق التي قلمت أظافرها بنفسها، وسكتت عن كل ذلك، ولم تسلك الطرق القانونية، ولم تهدد تركيا بأي إجراء”.

واضاف ان “تركيا التي تعودت على صمت الحكومة ربما لن يرهبها تهديد فارغ لا يختلف كثيرا عن تهديدات مماثلة أطلقتها الحكومة ولم تتجاوز حدود بغداد”، مبينا انه “صار لزاما على مجلس النواب والحكومة أن يوجه رسائل التهديد بإجراءات عقابية الى كل دول الناتو التي ستساهم في الدفاع عن تركيا في حال الرد على الاعتداءات بمثلها”.

وبين خشان ان “دول الناتو ملزمة بذلك بموجب معاهدة هذا الحلف، وإن التزامها بالدفاع عن تركيا يلزمها منعها من التجاوز على سيادة الدول الأخرى وعلى حقوقها”، مبينا انها “إذا اختارت السكوت على اعتداء تركيا وتجاوزها، فهي شريك لها، وتتحمل كل الخسائر البشرية والأضرار المادية التي نشأت من اعتدائها على العراق ومن تجاوزها على حصته المائية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.