خبير عسكري يوضح تفاصيل دعم تركيا للارهاب وعلاقتها بزعيم داعش “قرداش”

0 21

أوضح الخبير العسكري، العميد المتقاعد عدنان الكناني، تفاصيل دعم تركيا للارهاب وبعض الأطراف السياسية في العراق، فضلا عن ارتباطها بزعيم داعش عبد الله قرداش واخيه لتنفيذ مخططها التوسعي في العراق.

وقال الكناني في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “التصريحات والترويج للمشروع التركي باحتلال أراضي عراقية والسيطرة عليها، لن يقود الى أي نتيجة رادعة لما تقوم به انقرة في الأراضي العراقية في شمال البلاد”.

وأضاف ان “تركيا وقبل عام 2014 فانها جعلت من أراضيها ملاذاً آمنا لعناصر داعش الإرهابي، واستقطبت تلك العناصر من كل دول العالم بما فيها شرق اسيا وافريقيا”.

وبين ان “عبد الله قرداش يعد احد العناصر المجندة لصالح المخابرات التركية واصبح زعيم لداعش الإرهابي في العراق، في حين ان شقيقه يعد ضابط ارتباط بين المخابرات التركية وداعش في الأراضي العراقية والسورية”.

ولفت الكناني الى ان “بعض الأطراف السياسية دعمتهم القيادة التركية واليوم فهم تسنموا مناصب كبيرة في العراق، ولديهم سلطة على اتخاذ القرار، فضلا عن ان هناك تستر من قبل بعض القيادات الأمنية والعسكرية بهدف إيجاد معرقلات لتعطيل أي مشروع من الممكن ان يدعم القوات الأمنية في التصدي للزحف التركي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.