الصحة توضح خطة الاستغناء التدريجي عن الإخلاء الطبي

0 4

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، خطتها للاستغناء تدريجياً عن الإخلاء الطبي، وفيما أشارت إلى تركيزها على الاستقدام الطبي وإجراء العمليات الجراحية داخل العراق، أكدت أن الكثير من النظم الصحية في العالم الغربي قائمة على الطبيب العراقي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر،في حديث تابعته البراق نيوز، إن “مجال الطب في تطور مستمر يكاد يكون بشكل يومي”، مؤكداً أن “الطبيب العراقي تأريخياً مشهود له بالقدرة والكفاءة والمتابعة، والكثير من النظم الصحية في العالم الغربي قائمة على الطبيب العراقي الذي نجح في كل مكان وزمان”.

وأضاف البدر، أن “موضوع الاستقدام الطبي هو جزء من مهام وزارة الصحة العراقية والتي ركزت على هذا الجانب أكثر من الإخلاء الطبي وذلك من أجل التواصل مع آخر ما توصل إليه الطب في العالم من خلال استقدام الفرق المتخصصة وإجراء العمليات الجراحية والإجراءات الصحية داخل العراق بمشاركة الفرق العراقية الطبية والتمريضية”.

ولفت إلى أن “الفكرة من ذلك هو تدريب الفرق العراقية واكتساب المهارات داخل البلاد إضافة إلى أن التكلفة ستكون أقل وأسهل على المريض ومرافقه داخل البلاد من دون الحاجة إلى السفر”.

ونبه، بأنه “لا يوجد هناك مرض أو عملية مستعصية على الطبيب العراقي كونه مشهوداً لهُ بالقدرة على الرغم من الظروف التي مرَّت في البلاد لا سيما أن بعض المحافظات مرت بظروف قاسية والتي حتماً أثرت على تقديم مختلف أنواع الخدمات ومنها الصحية”.

وتابع، أنه “في الوقت الحالي تعمل وزارة الصحة على الاستغناء بشكل تدريجي عن الإخلاء الطبي”، لافتاً إلى أن “أي إجراء صحي معقد يكون داخل البلاد من خلال الاستقدام الطبي وتطوير ملاكات الوزارة وقدراتها الصحية من ناحيتي الكم والنوع، وهذه هي الخطة التي تعمل عليها الوزارة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 29 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.