موانئ العراق تحدد موعد إنجاز ميناء الفاو الكبير

0 13

اعلنت شركة موانئ العراق، اليوم الخميس، مراحل إنجاز ميناء الفاو الكبير، مؤكدة أن الشركة الكورية المنفذة لهُ ستتم كامل أعماله بحلول نهاية 2024.

وقال مدير العلاقات العامة والإعـلام للشركة أنمار الصافي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “حكومة مصطفى الكاظمي هي الوحيدة التي زارت الميناء لمرتين، وهو ما لم تفعله أي حكومة سابقة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالمشروع الستراتيجي، لاسيما خلال الزيارة الأخيرة للكاظمي، ما يدل على الاهتمام الحكومي بإنجازه”، مؤكداً أنه “سينقل العراق نقلة اقتصادية كبيرة ويدعم موارده المالية”.

وأضاف الصافي، أن “ما يدل على الاهتمام الحكومي بميناء الفاو، هو التخصيصات التي وصفها بـ”الكبيرة” خلال موازنة العام الماضي 2021، والهادفة إلى إنجاز أعماله بالكامل، كاشفاً عن أنه “كان من المؤمل هذا العام رصد مبالغ إضافية للميناء من أجل إنجازه ضمن الموازنة العامة للدولة في حال ما أقرت”.

وأوضح، أن “العقد المبرم مع شركة دايو الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، نص على أنه سيتم الانتهاء من المشروع بداية العام 2025، بيد أن وزارة النقل والشركة العامة لموانئ العراق مصرتان على اختزال مدة الإنجاز”، معرباً عن أمله بأن “يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل نهاية العام 2024، وهو ما تعهدت به الشركة الكورية قبل إبرام العقد معها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.