الخارجية الإيرانية تكشف عن قدرتها توفير احتياجات أوروبا من الطاقة

0 6

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن بإمكان بلاده تزويد أوروبا باحتياجاتها من الطاقة، إذا ما نجحت المفاوضات ورفعت العقوبات الأحادية عنها.

وقال  كنعاني خلال مؤتمر صحفي تابعته البراق نيوز،  إن “إيران تعد من أهم الدول التي تزود بالطاقة والوقود الذي تحتاجه مختلف دول العالم بسبب ثرواتها من النفط والغاز”.

وأضاف، إن “الدول الأوروبية تعاني من مشكلات في توفير احتياجاتها من الطاقة، وإذا ما نجحت المفاوضات وتم رفع العقوبات الأحادية عن بلادنا، يمكن لإيران أن تزود أوروبا بالمزيد من احتياجاتها“، مضيفا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من منطلق إمكانياتها، ستحمي وجودها في سوق الطاقة، حتى في ظل أشد العقوبات”. وأكد ، “إذا كانت هناك الإرادة السياسية اللازمة من الجانب الآخر، وعملوا بشكل بناء مثل إيران، ومضوا قدما، فإن رد طهران سيكون بناء وشفافا وقانونيا، وإذا كانت هناك إرادة سياسية متبادلة، فمن الممكن أن تتوفر الأرضية للوصول إلى اتفاق جيد”.

وتابع كنعاني، إن “إلغاء العقوبات والمصالح الاقتصادية للشعب الإيراني من أهدافنا الأساسية، وإيران تبذل جهودا في هذا الصدد، وهذه القضية من الأولويات السياسية لفريق التفاوض الإيراني”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.