نقابة المعلمين تطالب بتفعيل قانون منحة الطلبة

0 4

طالبت نقابة المعلمين العراقيين، اليوم الأربعاء، وزارة التربية والجهات المعنية بتفعيل قانون منحة الطلبة وإعداد خطة لحل النقص بالبنى التحتية، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال نقيب المعلمين عباس السوداني في حوار اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “العام الدراسي الجديد سيشهد تسجيل ما يقارب المليون و 400 ألف تلميذ وتلميذة في الأول الابتدائي”.

وأضاف السوداني، أن “هذا العدد هو أكثر من مخرجات وزارة التربية لمرحلة السادس الإعدادي، مما يتطلب خططا ستراتيجية طموحة لاستيعاب هذه الزيادات، وإعداد طرق تربوية صحيحة تتناسب مع متغيرات الواقع التعليمي في البلاد”، مؤكدا أن “النقابة طالبت بتفعيل قانون منحة الطلبة الذي لم ير النور منذ العام 2013، إذ إن له أهمية قصوى لتشجيعهم على مواصلة التعليم وتقليل حالات التسرب بالمدارس”. 

ولفت إلى أن “الجهات المعنية لم تناقش القانون بطريقة جدية وتم إهماله إلى جانب بقية القوانين منذ عشرة أعوام تقريبا، ولم يتم تناوله بطريقة صحيحة، إذ نسعى لتفعيله مع بدء السنة الدراسية 2022 2023”. 

وأوضح السوداني، أن “النقابة لديها جملة مطالب للنهوض بواقع المعلمين والعملية التربوية على حد سواء، من زيادة الرواتب وتوفير السكن، مع تسهيل شمولهم بالقروض، إذ يواجهون صعوبة في الحصول عليها نظرا لقلة رواتبهم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 24 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.