الاتحاد والديمقراطي يتفقان على الذهاب بمرشح واحد الى بغداد

0 3

تؤكد تصريحات الساسة الاكراد من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، انهما متفقان على الذهاب الى بغداد بمرشح واحد لرئاسة الجمهورية، في حين لم يعلن أي منهما عن المرشح الذي سيقف امام البرلمان من اجل التصويت عليه، الامر الذي يزيد المشهد ضبابية أكثر.

وقال عضو الاتحاد الوطني احمد الهركي، في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الاتحاد مازال مصراً على ترشح برهم صالح لرئاسة الجمهورية ولم يقدم أي شخصية أخرى لهذا المنصب، لافتا الى ان هناك إرادة لدى الحزبين للذهاب بمرشح واحد الى بغداد”.

من جانب اخر، اكد النائب عن الحزب الديمقراطي ماجد شنكالي ان “الديمقراطي والاتحاد ذاهبان للاتفاق على مرشح لرئاسة الجمهورية، حيث ان وجود الحزبين ضمن تحالف واحد (ادارة الدولة)، فهذا يؤكد التوصل الى الية تفاهم حول جلسة انتخاب رئيس الجمهورية”.

وعلى صعيد متصل، بين عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، ان “الحزب الديمقراطي وفي حال أراد ان ينهي الازمة الراهنة فعليه هو والاتحاد الوطني الاتفاق وتقديم مرشح تسوية فيما بينهم، كونهما يتحججان دائما بأن البيت الشيعي لم يحسم موقفه، في وقت تمكن فيه الشيعة من حسم مرشحهم لرئاسة الحكومة ويمتلكون اكثر من 180 مقعدا داخل البرلمان وينتظرون حسم الاكراد لمرشح الرئاسة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 43 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.