محافظة بغداد تكشف عن انجاز ملف الحاضرين خلال الشهر الحالي

0 11

أعلنت محافظة بــغــداد، اليوم الاثنين، انها ستنجز مـلـفـات المحاضرين المجانيين البالغ عددهم 18 ألفا، بحلول نهاية الشهر الحالي، ليتم رفعها إلى وزارة المالية لتوفير تخصيصاتهم ضمن قانون الأمن الغذائي.

وقـال معاون المحافظ لشؤون الخدمات أركـان البياتي في حديث تابعته البراق نيوز، إن “المحافظة وفي إطار سعيها لإنهاء ملف المحاضرين المجانيين بشكل كامل، تجري حاليا تدقيقا لأسمائهم البالغ عددها 18 ألفا والتي رفعتها إلى وزارة التربية منذ العام  2020”.

وأضاف البياتي، انه “في نهاية الشهر الحالي ستنجز ملفاتهم بالكامل وترفع إلى وزارة المالية لتوفير تخصيصاتهم بموجب قانون الأمن الغذائي”، مبينا أن “المحافظة كان لها دور في قرار شمول جميع المحاضرين بامتيازات وضوابط الملاكات التربوية لكونها كانت قد خاطبت وزارة المالية رسميا لتحديد راتب مجز لهم لما عانوه من غبن شديد خلال المدة الماضية، إضافة إلى حاجة المدارس الماسة لمدرسين ومعلمين لسد النقص الحاصل فيها، لاسيما بعد إحالة عدد كبير منهم إلـى التقاعد”.

وأكد البياتي أن “المحافظة لا تمتلك الإمكانية لتعيين محاضرين إضافيين بحسب القرار رقم 95 لسنة 2020 الذي يمنع التعاقد مع محاضرين مجانيين سواء من قبلها أو من قبل وزارة التربية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.