النزاهة تكشف مخالفات في هيئة استثمار ذي قار بقيمة 105 مليارات دينار

0 13

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن صدور امر استقدام بحق نائب رئيس هيئة استثمار ذي قار، على خلفية وجود مخالفات في أحد المشاريع الاستثمارية الكبرى في المحافظة.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تابعته البراق نيوز، أن “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار رصد مخالفات قانونية مرتكبة من قبل هيئة استثمار ذي قار في عملية إحالة مشروع استثماري بقيمة تجاوزت 105 مليارات دينار عراقي”، مبينة “حصول مخالفات عديدة رافقت إصدار إجازة استثمارية لإنشاء مدينة سكنية في المحافظة”.

ولفتت الهيئة، إلى أن “عملية إصدار الإجازة تمت بالرغم من عدم وجود كفاءة مالية وخطاب ضمان صادر عن مؤسسة مالية معتمدة”.

وأضافت، أن “تحريات الفريق أشارت إلى عدم إعلان المشروع البالغ كلفته (105,069,226,000) مليار دينار كفرصة استثمارية، فضلا عن أن عملية إصدار الإجازة تمت؛ بناء على محضر جلسة غير أصولي ومخالف للقانون، ووجود شبهة تزوير في تواقيع أعضاء هيئة الاستثمار”.

وأوضحت، أنه “تم ضبط أصل الإجازة الاستثمارية الخاصة بالمشروع السكني وأصل محضر الجلسة المخالفة للقانون، فضلا عن تقارير كل من القسم (الفني، القانوني، النافذة) في هيئة استثمار المحافظة”، مشيرةً إلى “تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية، التي تمت بناء على مذكرة ضبط قضائية، وعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر استقدام نائب رئيس هيئة استثمار ذي قار وفق احكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.