نائب يدعو وزير التعليم إلى التدخل لخفض أجور الدراسات المسائية في الجامعات الحكومية

0 15

دعا النائب عن كتلة السند الوطني عزيز شريف المياحي، اليوم الخميس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الى التدخل بشكل شخصي وعاجل لمعالجة قضية الاجور الدراسية للدراسات المسائية في الجامعات الحكومية.

وقال المياحي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “الحرم الجامعي ولما يملكه من قدسية وأهمية في بناء اجيال المستقبل وتميز عن باقي المؤسسات بحمله صفة (الحرم) فانه ينبغي ان لا يتم تحويله الى ضيعة تجارية تبعده عن الهدف الاساس منه”.

واضاف المياحي، ان “الجامعات الحكومية للأسف الشديد رفعت من الاجور الدراسية للطلبة الى الضعف لتوازي الجامعات الاهلية في مبالغها غير المنطقية ما اثر بشكل مباشر على الوضع المعاشي للطلبة وذويهم خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها البلد”.

وتابع ان “الوضع الحالي يستوجب من وزير التعليم العالي التدخل بشكل شخصي وكلنا ثقة في ذلك لمعالجة هذا الخلل والتوجيه بخفض تلك الاجور الى النصف او اقل انصافا لهم ودفعا لعجلة التعليم في العراق”.

وأشار المياحي الى “اهمية ان تكون المعالجة بشكل سريع وان يتم تعميمها على الجامعات والكليات الاهلية لنفس الاسباب من خلال تشكيل لجنة فنية مختصة لتقييم الاجور الدراسية وملائمتها للوضع الاقتصادي للمواطن العراقي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.