المرور تعتزم إطلاق “النافذة الواحدة” في مواقع التسجيل

0 9

أعلنت مديرية المــرور العامة، اليوم الاثنين، عن عزمها الشروع ببرنامج النافذة الواحدة في عموم مواقع تسجيل المركبات في بغداد بعد تفعيله بموقعين في شهر أيلول الماضي.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد زيــاد محارب القيسي في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “لأعمال جارية في مواقع التسجيل لتهيئتها لتكون جاهزة، إذ إن هناك مواقع بحاجة إلى ترتيب، لتسهيل إتمام المعاملات لتكون جاهزة لإطلاق البرنامج الذي سيسهم بشكل كبير في القضاء على المعقبين”.

وأضاف القيسي، أن “النافذة الواحدة تتضمن أن يقدم صاحب المركبة المراد تسجيلها أو نقل ملكيتها، المعاملة عند أول نافذة مع دفع الرسوم وبعدها سيتم إنجازها من قبل موظفي المرور خلال مدة قصيرة وبذلك يكون هناك تخفيف للكثير من أعباء المراجعين”.

وأشـار القيسي إلى أن “هناك خططا للمديرية لتطوير عمل المركز الوطني لتسجيل المركبات وإجــــازات السياقة ومــواقــع التسجيل كافة لتضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة من خلال جعل عملية التسجيل إلكترونية، من حيث تدقيق المعاملة والجباية والرسوم والغرامات والبصمات”.

ولفت إلى أن “المديرية تعمل على تطوير نماذج إجــازات السياقة وإجــازات التسجيل السنوية لتكون بصيغة دولية بـدلا مما هي عليه بشكل محلي وربــط منظومة المـشـروع الوطني عبر الـبـوابـات الإلكترونية للعمل بأسلوب مباشر ومركزي لتقديم خدمة متكاملة وسريعة وعادلة للمواطنين، فضلا عن مساع لإنشاء معمل لإنتاج لوحات تسجيل المركبات من قبل مديرية المرور أو بطريقة الاستثمار”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.