السورجي : الازمة مازالت قائمة مع الديمقراطي وابوابنا مفتوحة امام جميع الأحزاب

0 14

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، ان الازمة مازالت قائمة مع الحزب الديمقراطي رغم تصريحات اعضائهم بوجود تحرك باتجاه الاتحاد من اجل حلحلة القضايا العالقة، لافتا الى ان أبواب الاتحاد مشرعة امام جميع الأحزاب وخصوصا الديمقراطي.

وقال السورجي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الخلافات مازالت قائمة بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي على الرغم من تصريحات بعض أعضاء الأخير بشأن قرب اجرائهم زيارة للاتحاد من اجل تسوية الأوضاع بين الحزبين، الا ان ذلك لم يطبق على ارض الواقع ولم يتم تبليغ الاتحاد بشكل رسمي بهذا الامر”.

وأضاف ان “أبواب الاتحاد الوطني مفتوحة امام جميع الأحزاب الكردية وخصوصا الديمقراطي من اجل تسوية الخلافات باعتباره شريك استراتيجي”، مبينا ان “هناك مماطلة وتأخير في حلحلة الخلافات وهذا التأخير سينعكس سلبيا على المواطن في الإقليم”.

وأوضح ان “الانقسامات والتوترات بين الحزبين تسببت في احداث اضرار بالوضع الاقتصادي في الإقليم، فضلا عن تأثيرهم على وضع المواطن الكردي داخل الإقليم”.

وأشار السورجي الى “استمرارية مقاطعة الاتحاد الوطني وعلى مدى 3 اشهر لاجتماعات حكومة الإقليم من وزراء ومستشارين ووكلاء وكذلك تم سحب ممثلي الاتحاد من الوفد المفاوض لبغداد بشأن القضايا المتعلقة بين المركز والاقليم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.