مجلس أمناء شبكة الاعلام يرد على السوداني بـ 27 سبباً لإقالة نبيل جاسم

0 12

اكد مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الاثنين، إن اقالة رئيس الشبكة نبيل جاسم تمت وفق السياقات القانونية التي نص عليها قانون الشبكة.

وذكر المجلس في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، أن “الإقالة جاءت ايضاً بأسباب بلغت (27) سببا مع المرفقات والوثائق، كما أن صلاحية قرار انهاء تكليف رئيس الشبكة صلاحية حصرية لمجلس الامناء.

ورفض رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، امس الأحد، إقالة “نبيل جاسم” من رئاسة شبكة الإعلام، ووجه بإستمراره بالعمل في منصبه.

جاء ذلك وفق كتاب رسمي “وثيقة” موقعة من مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء وكالة إحسان ياسين العوادي، تحصلت عليها وكالة شفق نيوز.

وقال العوادي وفق الوثيقة، إشارة إلى قرار شبكة الاعلام العراقي – مجلس الامناء المتضمن إنهاء تكليف نبيل جاسم محمد من مهمة رئاسة الشبكة، فانه على الرغم من ان قانون شبكة الاعلام العراقي رقم 26 لسنة 2015 أجاز للمجلس إنهاء خدمة رئيس الشبكة قبل انتهاء مدة ولايته، إلا أن ذلك يكون في حال توافر أحد الأسباب المنصوص عليها في البند ثانيا من المادة 14 من القانون موضوع البحث.

وأضاف أنه بالنظر لخلو القرار من احد الاسباب المذكورة في الفقرة وبحسب الأولويات المتوفرة فيكون أمر إنهاء الخدمة، لا سند له من القانون، ولا يعمل به، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء وجه استمراركم بمهام عملكم وفق القانون.

وفي وقت سابق، قرر مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، إعفاء رئيس الشبكة نبيل جاسم من مهامه بسبب مخالفات إدارية، وتكليف آخر بديلاً عنه.

وصوّت مجلس الأمناء على تكليف عبد الحكيم جاسم شمخي بمهام رئاسة شبكة الاعلام العراقي، موصياً رئيس الشبكة الجديد بتقديم تقييماً مفصلاً بأداء دوائر الشبكة الى مجلس الامناء في غضون 30 يوماً من تاريخ مباشرته.

وشدد المجلس على رئيس الشبكة الجديد أن يقوم بمعالجة الأسباب الواردة في اقالة رئيس الشبكة السابق في غضون 30 يوماً من تاريخ مباشرته.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.