النزاهة النيابية تتوعد محافظ البنك المركزي بإجراءات قانونية

0 7

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الخميس، عزمها اتخاذ إجراءات قانونية بحق محافظ البنك المركزي بعد رفضه حضور استضافتها لمتابعة موضوع ارتفاع سعر صـرف الــدولار.

وقال عضو اللجنة، هادي السلامي، في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “اللجنة وبـعـد المتابعات المـسـتـمـرة لارتــفــاع سـعـر صــرف الـــدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي والذي أدى إلـى امتعاض كبير لما له من أثـر كبير في تعاملات التجار والأسواق المحلية وتأثير ذلك المباشر في قوت المواطنين اليومي، وجهت دعـوة استضافة أمس الاربعاء إلى محافظ البنك المركزي للحضور إلى اللجنة وبحث أمـر إعــادة سعر الصرف إلـى سابقه، بيد أنه رفض الحضور”.

وأضــاف السلامي، أن “اللجنة عـازمـة على اتخاذ الإجــراءات القانونية بحقه، لاسيما أنه رفض طلب اللجنة إرسال تفاصيل النشر اليومية للبنوك بعد إرسال كتاب رسمي بذلك له”.

ولفت إلى أن “من حق لجنة النزاهة معرفة مصير العملة الأجنبية في البلاد، والوقوف على ما يجري حالياً أهو احتكار أم تهريب للعملة الصعبة”.

وأشار إلى أن “هناك خطة للجنة ومتابعات مستمرة بشأن ارتفاع أسعار الدولار لما له من تأثير مباشر وكبير في حياة المواطنين وقوت أسرهم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.