الشرق الاوسط: السوداني وقع الاتفاقية الاوسع والاشمل بعد 2003 مع فرنسا

0 11

وصفت صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية، خطوات رئيس الوزراء محمد شياع باتجاه عقد اتفاقيات مع فرنسا بالايجابية والمهمة لتحسين الاقتصاد والخدمات، مبينة ان السوداني سيعمق دور العراق في المنطقة بشكل جلي.

ونقل تقرير نشرته الصحيفة اطلعت عليه، البراق نيوز، عن مصدر حكومي قوله ان “زيارة السوداني إلى فرنسا في هذا الوقت إنما تهدف إلى توسيع أطر التعاون في ملفات عدة، وتحويل العلاقة الإيجابية بين البلدين إلى علاقة منتجة تنعكس بشكل جلي على الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العراق”.

وأضاف المصدر الحكومي، الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه أو صفته، أن “السوداني يعتمد مبدأ الدبلوماسية المنتجة في ملف العلاقات الخارجية، بدل العلاقات الشكلية أو الصورية”، مؤكداً أن “سياسة الانفتاح التي تتبعها حكومة السوداني عمّقت من دور العراق الإقليمي والدولي، بعكس ما كان متصوراً من أن هذه الحكومة قد تكون معزولة خارجياً”.

وحول الاتفاقيات التي جرى التوقيع عليها بين العراق وفرنسا، أشار المصدر إلى أنها «تعكس اهتمام الرئيس الفرنسي شخصياً بتنمية العلاقات بين البلدين وتطويرها”.

واشار الى أن الاتفاقات تُعدّ “الأولى من نوعها بعد عام 2003، وهي الأشمل منذ أكثر من نصف قرن من تاريخ العلاقات العراقية – الفرنسية التي تميزت بالرسوخ والثبات رغم اختلاف الأنظمة والعهود”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.