قبل حلول شهر رمضان .. التجارة تضع خطة للسيطرة على أسعار المواد

0 19

اكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، أن وزارته ستدخل بكامل ثقلها في توفير جميع المـواد الغذائية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى إعداد خطة للسيطرة على أسعار المواد في السوق قبل حلول شهر رمضان.

وقال الغريري، في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “السلة الغذائية هي حصة التوازن في السوق قبل ان تكون حصة الأفراد في تأمين موادهم الغذائية أو توزيع للمشمولين بالرعاية الاجتماعية،” مبيناً أن “توزيعها لأكثر من 5 ملايين مواطن سيكون تعزيزاً مبيناً أن للسوق وكبحاً لجماح ارتفاع الأسعار بسبب تقلبات سعر الصرف”.

وأكد الوزير، أن التجارة ستدخل الأسواق بكل ثقلها للمنافسة على وأضاف أن توفير جميع المواد سواء كانت غذائية أو إنشائية أو غذائية من خلال الاستيراد وخفض أسعار المواد في السوق”، مؤكداً أيضا “عدم السماح بالتلاعب بقوت المواطن، من خلال إجراءات حكومية عاجلة في جميع أنحاء البلاد لضبط أسعار المواد الغذائية وإعادتها إلى سقف أرخص مما كانت عليه في السابق”.

كما توعد وزير التجارة “بمعاقبة وكلاء المواد الغذائية المخالفين لتعليمات الوزارة”، لافتاً إلى وجود “عقوبات أقسى في المراحل القادمة تصل إلى حد إلغاء الوكالة، في حين ستكون هناك مكافآت مهمة جداً لوكلاء تفانوا في عملهم للمواطنين”.

وبشأن الأسعار خلال شهر رمضان، أوضح وزير التجارة، أن “هناك خطة لمراقبة السوق مع الأجهزة الأمنية لمكافحة اي ارتفاع له من قبل بعض الجشعين”، مستبعداً “حدوث ارتفاع في أسعار المواد الغذائية كون الـوزارة ستتدخل بدعم المواد كالحليب والطحين الصفر والزيت والسكر وحتى بيض المائدة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.