كوريا الشمالية عن شبه الجزيرة: سيناريو أمريكي خطير سينتج عنه حرب ضخمة

0 9

قالت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن التدريبات التي تجريها الولايات المتحدة وحلفاؤها دفعت الوضع إلى “خط أحمر خطير” وتهدد بتحويل شبه الجزيرة إلى “ترسانة حرب ضخمة ومنطقة حرب أشد خطورة”.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بيونج يانج غير مهتمة بالحوار ما دامت واشنطن تنتهج سياسات عدائية.

وقال متحدث باسم الوزارة لم يُذكر اسمه في البيان إن “الوضع العسكري والسياسي في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة وصل إلى “خط أحمر خطير” بسبب مناورات المواجهة العسكرية المتهورة والأعمال العدائية للولايات المتحدة والقوات التابعة لها”.

وقال بيان كوريا الشمالية: “هذا تعبير واضح عن السيناريو الأمريكي الخطير الذي سينتج عنه تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى ترسانة حرب ضخمة ومنطقة حرب أشد خطورة”.

وأضاف البيان أن بيونج يانج سترد على أي تحركات عسكرية للولايات المتحدة، ولديها استراتيجيات قوية للرد، تشمل استخدام “القوة النووية الأكثر اجتياحا” إذا لزم الأمر.

وفي واشنطن، رفض البيت الأبيض بيان بيونج يانج وأكد مجددا رغبته في لقاء دبلوماسيين كوريين شماليين “في الوقت والمكان المناسبين لهم”.

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أمس الأربعاء تدريبات جوية مشتركة بقاذفات أمريكية من طراز “بي-1بي” ومقاتلات “إف-22″، بالإضافة إلى مقاتلات “إف-35” من كلا البلدين، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وقال بيان البيت الأبيض: “نرفض فكرة أن تدريباتنا مع شركائنا في المنطقة تمثل أي نوع من الاستفزاز. هذه تدريبات روتينية تتفق تماما مع الممارسات السابقة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.