السوداني لنظيره المصري: نرغب برفع مستوى التبادل التجاري بين بلدينا

0 6

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الرغبة برفع مستوى التبادل التجاري وتفعيل اللجان المشتركة بين العراق ومصر.

وذكر بيان لمكتب السوداني أطلعت، البراق نيوز، على نسخة منه، أن “رئيسي مجلسي الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والمصري مصطفى مدبولي، ترأسا اليوم الأحد، المباحثات الرسمية التي عُقدت بين وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للسوداني إلى العاصمة القاهرة، التي وصلها صباح اليوم”.

وأشار السوداني بحسب البيان، إلى “العلاقات الأخوية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين، وتُطوّر مسار التعاون المشترك، على مختلف الصعد والمجالات”، معرباً عن “سروره لتلبية الدعوة واللقاء البنّاء مع الجانب المصري”.

وأكد، “رغبة العراق بالعمل على تطوير العلاقات، ورفع مستوى التبادل التجاري، وتفعيل اللجان المشتركة بين البلدين إلى مستوى التنفيذ”.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصري، “أهمية العمل والتعاون الثنائي بين البلدين لمواجهة آثار الأزمات والتحديات المختلفة التي يشهدها العالم”، لافتاً الى “رغبة الحكومة المصرية باتخاذ خطوات تنفيذية جادّة، وعمل ملموس، في ما يخص التعاون بين البلدين، عبر توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الاقتصاد والتجارة”.

وبحسب البيان، أعرب الجانب العراقي عن “الانفتاح نحو تعزيز أطر التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية، ودراسة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة، المقرّر عقدها خلال شهر أيار أو حزيران القادمين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.