وزير التربية: نعمل على وضع معايير الجودة في فتح المدارس الاهلية الكفوءة

0 20

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاربعاء، العمل على وضع معايير الجودة في فتح المدارس الاهلية الكفوءة بتقنين النوع لدعم المؤسسة التربوية.

وقال الجبوري بحسب بيان للوزارة تلقته /البراق نيوز/ إن “من أساسيات الارتقاء بالمؤسسة التربوية وضع معايير لتقييم جودة الأداء والعمل على إختيار نخب وكفاءات لها الاستعداد التام في بناء جيل متكامل فكرياً وذهنياً يستوعب المادة الدراسية “.

وأضاف الوزير انه “وجهنا بتشكيل لجنة عليا خاصة بتقديم دراسة مستفيضة بعيداً عن العشوائية في مسألة الموافقة على فتح المعاهد الاهلية ورياض الاطفال و المدارس برئاسة الوكيل الإداري فلاح محمود القيسي”.

وأوضح بيان الوزارة أن “اللجنة شرعت في عقد الإجتماعات لوضع ضوابط وآلية للحصول على موافقة الفتح وإيقاف الأخطاء التي حدثت سابقاً بعد لقاءات متعددة عقدها أعضاء اللجنة المتكونة من مدير التعليم العام والأهلي والاجنبي دايخ جبار الغريري ومدير عام الاشراف حكيم زعيلي المرسومي ومعاون مدير التخطيط ومدير القانونية ومدير الرقابة والتدقيق وقسم التعليم الأهلي وقسم الجودة في خطوة هادفة لإعادة الهيبة العلمية للمؤسسة التربوية بما يتلائم والتوجه الحديث للحكومة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.