التخطيط النيابية تستضيف وزير التعليم ورئيس مجلس الخدمة لبحث آلية التعيين للأوائل وأصحاب الشهادات العليا

0 9

استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، اليوم الأحد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادية محمود التميمي لبحث آلية التعيين للأوائل وأصحاب الشهادات العليا.

وقال الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، إن “لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية برئاسة النائب ليلى التميمي وحضور أعضائها استضافت وزيري المالية والتعليم العالي ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي”، لافتة إلى أن “الاجتماع بحث محاور ضمت: آلية التعيين للأوائل وأصحاب الشهادات العليا وطريقة توزيعهم على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بالإضافة إلى أسباب الاختلاف والتباين بين الاختصاص (الشهادة) والوظيفة”.

وأضافت أن “الاستضافة تناولت أسباب استبعاد مجموعة كبيرة من التعيين على الرغم من توفر الشروط المطلوبة فيهم ومنهم الطلبة الموجودون خارج العراق نتيجة ظروف خاصة، وآلية الاستفادة من الدرجات المتبقية”.

وتابعت أن “الحاضرين ناقشوا اسباب عدم شمول المتقاعدين الذين حصلوا على إجازة دراسية بالتعيين، وأسباب عدم معاملة الاُجراء والمتعاقدين بعد 2 تشرين الأول 2029 اُسوة بأقرانهم في وزارتي التربية والكهرباء، فضلاً عن أسباب عدم تطبيق قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 المادة 17 الفقرة خامسا، وكذلك قانون 57 لسنة 2017 المادة 11”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.