الأعرجي لشمخاني: رئيس الوزراء مهتم بتطوير العلاقات مع ايران إلى آفاق أوسع

0 7

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مهتم جداً بتطوير العلاقات مع إيران إلى آفاق أوسع.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، إن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي استقبل، اليوم، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي شمخاني، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق”.

وأضاف، أن “الأعرجي استعرض مع شمخاني، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث أهمية حلِّ المشكلات التي تعترض أمن الحدود، فضلاً عن بحث سبل تمتين العلاقات بين بغداد وطهران، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين”.

وأكد الأعرجي، “ترحيب العراق بعودة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية”، مشيراً إلى أنها “تطور مهم يصب في مصلحة المنطقة”.

واعرب عن أمله أن “تشهد المنطقة المزيد من التفاهمات الإيجابية التي تخدم أمنها واستقرارها”، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مهتم جدا بتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى آفاق أوسع، ويعدها دليلاً على النوايا الصادقة للبلدين”.

من جانبه أكد شمخاني، أن “العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية تمكنا من إقامة علاقات ودية وهي في تطور مستمر”، مشيرا إلى أن “تأكيدات القيادة الإيرانية منصبة على تطوير العلاقات مع العراق، وعلى جميع المستويات”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.