أمانة مجلس الوزراء توضح أهداف اطلاق التطبيق الالكتروني المالي

0 10

كشفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن أهداف اطلاق التطبيق المالي، فيما اشارت الى انه يعد تطويراّ للانظمة والتقنيات الحديثة ومتماشياً مع القوانين والمتطلبات التنظيمية الدولية، ودور البنك المركزي البارز في دعم منظمات المجتمع المدني.

وقال رئيس دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء اشرف الدهان في كلمة له خلال اطلاق تطبيق ‏(E -Donate) تابعتها، البراق نيوز، إن “الجمعية الطبية العراقية الموحد للاغاثة والتنمية، احدى المؤسسات المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية والحاصلة على صفة النفع العام وتعد من الجمعيات المميزة ولها دور بارز في العديد من الاعمال الانسانية والاغاثية والطبية منذ تأسيسها حتى اليوم”.

واشار، الى ان “اطلاق التطبيق جاء تماشيا مع التقدم التكنولوجي لتيسير طرق التبرع خاصة وان التكافل الاجتماعي اصبح ضروري من اي وقت مضى تحقيقا لاسمى معاني العطاء بين شرائح المجتمع لتكون الجمعية رائدة بمسؤولياتها المجتمعية وايمانها بالدور الذي تلعبه المنظمات بهذا الصدد”.

ولفت، الى ان “التطبيق، يعد تطويراً للانظمة والتقنيات الحديثة وافضل النظم المالية امتثالا للقوانين والمتطلبات التنظيمية المحلية والدولية”، مبينا ان “البنك المركزي العراقي كان له الدور البارز في دعم منظمات المجتمع المدني ورفع كفاءتها ومستوى تنظيمها”.

وتابع: “نتطلع الى أن تكون هذه المنصة فرصة لتقديم التبرعات الكترونياً باستخدام آليات السداد الالكتروني ما يعطي المتبرع فرصة الوقوف على البرامج التي يقوم بدعمها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.