وزير الداخلية يعلن عن التعليمات الخاصة بشهر رمضان

0 8

اعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الأربعاء، عن التعليمات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وقال الشمري في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على المسلمين بالخير والبركة، أتقدم إلى شعبنا العزيز بالتهنئة القلبية الخالصة ، داعيا الله العزيز القدير أن يتقبل أعمالكم ، وكل عام وأنتم بألف خير”.

واضاف “استناداً للصلاحية المخولة إلينا بموجب المادة (4) من قانون وزارة الداخلية رقم (20) لسنة 2016 وتنفيذاً لأحكام المادتين 2و3 من القانون المذكور آنفا والتي نصت على أهداف ومهام وزارة الداخلية في توطيد النظام العام وحفظ الأمن الداخلي والتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات كافة في إنفاذ التشريعات ذات الصلة ، وللحفاظ على قدسية شهر رمضان المبارك والتقاليد الاجتماعية والعشائرية المحترمة في مجتمعنا ، ولمقتضيات المصلحة العامة ، أصدرنا البيان الآتي:-

1-  يمنع منعا باتا الإفطار العلني أو الإجهار بالإفطار العلني خلافا للتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة، ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية .

2-  غلق محال المشروبات الكحولية كافة خلال شهر رمضان المبارك ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

3-  تغلق المطاعم والكافيهات والمحال كافة التي تقدم المأكولات أو المشروبات غير المجازة أصوليا من قبل الجهات المختصة خلال أوقات الصيام ولحين وقت الإفطار.

4-  تتولى الجهات المختصة بوزارتنا تنفيذ هذا البيان بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية والحكومات المحلية ذات العلاقة.

5-  يتعرض المخالف لأحكام القانون المنوه إليه بفقرات هذا البيان للمسؤولية القانونية والقضائية.

6-  ينفذ هذا البيان من تأريخ صدوره.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.