الأمم المتحدة: برامج مشتركة مع القضاء العراقي لمكافحة الفساد وغسيل الأموال

0 5

أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي في العراق، اليوم الجمعة، عن برامج واسعة بالشراكة مع مجلس القضاء الأعلى، من بينها برامج تهدف لمكافحة الفساد وغسيل الأموال والتحقيق في الجرائم المالية، فيما أكد استمرار جهوده للارتقاء بواقع المرأة العراقية بمختلف القطاعات.

وقالت مدير قسم سيادة القانون في برنامج الأمم المتحدة الانمائي، رومانه شويگر، في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في 28 نيسان لسنة 2021 قرارها القاضي بالاحتفال بدور القاضيات في مختلف أنحاء العالم”، مبينة أن “الدول الأعضاء دعت للاحتفال بتاريخ العاشر من شهر آذار لإظهار الدعم والارتقاء بواقع القاضيات في أجهزة القضاء والأجهزة المتعددة”.

وأكدت شويگر، أن “العلاقة مع مجلس القضاء الأعلى ورابطة القاضيات العراقيات ممتازة”، مشيرة إلى أن “جهود البرنامج مستمرة للارتقاء بواقع المرأة في مختلف قطاعات الدولة والمجتمع”.

وأضافت أن “العمل المشترك الذي يجمعنا بمجلس القضاء الأعلى والقاضي فائق زيدان، واسع جداً وليس فقط للبرامج التدريبية أو مختلف المواضيع التي تهم القضاء وكادر القضاة، وإنما أيضاً برامج تكافح الفساد وغسيل الأموال والتحقيق في الجرائم المالية وما يتعلق بها”، مشيرة إلى أن “هناك برامج واسعة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بشراكتها مع القضاء الأعلى”.

وتابعت أن “هناك جهوداً حثيثة تبذل من جانب مجلس القضاء الأعلى وكل كوادره لمواجهة الكثير من التحديات، بهدف إحقاق العدل لتعزيز النمو الاقتصادي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.