الحماية الاجتماعية: توسع عمليات البحث الميداني إلى 54 قضاء بعموم العراق

0 7

أحصت دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، نتائج عمليات البحث الميداني في المناطق الأشد فقراً، وفيما أكدت توسيعها إلى 54 قضاءً، أعلنت تعيين 482 باحثاً.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري، في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “عمليات المسح الميداني مستمرة في جميع محافظات العراق في المناطق الأكثر وأشد فقراً حيث بدأنا من 20 قضاء وتوسعنا الى 54 قضاء في الأيام الأخيرة” ،مبيناً أن “العمل انفتح على جميع اقضية ونواحي العراق بشكل عام عدا اقليم كردستان”.

وأضاف المنصوري، أن “الانجاز النهائي لعمليات البحث الميداني لم يتم حتى الآن في منطقة محددة والعمل مستمر في جميع المناطق” ،لافتاً الى أن “العمليات المشمولة بمنطقة المسح تقدر بمليون وثمانمئة ألف أسرة وهذا العدد يحتاج الى الجهد والوقت ونحن مستمرون بعمليات المسح الميداني، إذ استطعنا الوصول حتى الآن الى 600 ألف اسرة بنسبة 35% من إجمالي العدد المستهدف”.

وتابع، أن “أعداد الباحثين في الوقت الحاضر بلغت 2000 باحث يعملون في عمليات المسح وخلال الفترة الأخيرة تم تعيين 482 باحثاً من الاوائل على هيئة الحماية الاجتماعية” ،مؤكداً “السعي للوصول الى 3000 باحث”.

وبشأن زيادة رواتب الحماية الاجتماعية أوضح المنصوري، أن “الزيادة من عدمها تحددها المبالغ المخصصة لهيئة الحماية الاجتماعية في الموازنة العامة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.