عزم نيابي على تقليل عجز الموازنة وزيادة مبالغ تنمية الأقاليم

0 10

اكد النائب المستقل كاظم الطوكي، اليوم الاثنين، حل معظم المشاكل العالقة مع الاقليم بخصوص الموازنة، فيما أشار الى هناك اجتماعات متواصلة مع المسؤولين من اجل تقليل العجز المالي وكذلك زيادة مبالغ تنمية الاقاليم.

وقال الطوكي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الموازنة وبحسب تأكيدات اعضاء اللجنة المالية فأنها سترى النور خلال الشهر الجاري”، لافتا الى ان “هناك اجتماعات متواصلة مع المسؤولين من اجل تقليل العجز المالي وكذلك زيادة مبالغ تنمية الاقاليم لتصل الى 6 تريليون بدلا من 2.5 ترليون دينار”.

واضاف ان “المشاكل مع الاقليم قد تم حلها بعد ان تم عقد أكثر من اجتماع ماراثوني مع وفود حضرت الى بغداد قادمة من كردستان، خصوصا بعد القرارات القضائية بخصوص تصدير النفط عبر الاقليم”.

وأشار الطوكي، الى ان “هناك توجه لانجاز الموازنة وتشريعها خلال الشهر الجاري بعد ان يتم الانتهاء من اجتماعات اللجنة المالية مع المسؤولين في الحكومة”.

وبين ان “شركة سومو ستتولى تصدير النفط عبر الاقليم، وكذلك فأن المبالغ المستحصلة من النفط المصدر عبر كردستان سيتم وضعها في مصرف محايد لتعود الى بغداد مقابل حصول الاقليم على موازنته، وبالتالي فأن المشاكل المالية مع الاقليم قد تم حلها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.